The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



فأنت إن لاحظت, معظم الإعلانات تعتمد على ألوان معينة وهذا الأمر ليس بمحض الصدفة .. فهو علم يتم تدريسه.

يرتبط كل لون بإشارات واستجابات عاطفية متميزة. على سبيل المثال، في حين أن اللون الأحمر يمكن أن يثير مشاعر القوة أو اليقظة أو الحماس، فإن اللون الأزرق ينضح شعوراً بالموثوقية والصفاء والثقة.

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

بالرغم من هذا لا تقلق. الآن قد حان الوقت لنلقي نظرة على أبحاث مدعومة لوجهات نظر حول دور الألوان في الإقناع. أهمية الألوان في التسويق في البداية دعونا نتحدث عن العلامات التجارية، والتي تعدّ واحدة من أهم القضايا المتعلّقة بمفهوم الألوان والمجال الذي جعل العديد من المقالات تواجه مشاكل فيه.

وفي النهاية، يجب الانتباه إلى أن استخدام الألوان في التسويق يجب أن يتم بشكل متوازن ومناسب، ويجب الاهتمام بأسلوب العرض والتصميم العام للإعلانات والمواد التسويقية.

ارتبط البنفسجي قديماً بالغنى والثروة، وهو لون ملكي يكثر استخدامه في العائلات الملكية، حيث يعبر عن الحكمة، والروحانية، والعقلانية، والغموض.

عند اختيار لون للإعلان، من الضروري مراعاة التأثيرات النفسية لكل لون ومجموعاته.

لذلك عند اختيار الألوان، فكر في مدى ملاءمتها لعلامتك التجارية، حيث تظهر الأبحاث أن توقع رد فعل المستهلك تجاه مدى ملاءمة اللون أكثر أهمية من اللون المحدد نفسه، اسأل نفسك ما إذا كان شاهد المزيد اللون يتوافق مع ما تبيعه.

الذي يلعب دوراً في الإقناع هو ما تخلقه علامتك التجارية من مشاعر، طابع، وصورة. كن متأكداً من معرفة أن الألوان تلعب دوراً فقط عندما تتناسب مع هوية العلامة التجارية المطلوبة (على سبيل المثال، استخدام الأبيض لربطه بحب شركة أبل للتصميم البسيط والنظيف). ومن غير السياق، فاختيار لون على آخر لا معنى له، وهناك القليل من الأدلة لدعم نظرية أن "البرتقالي" سيجعل الناس على الصعيد العالمي يشترون المنتج أكثر من اللون "الفضي". تفضيلات الألوان حسب نوع الجنس الحسّ المناسب قد يفسر سبب أن أكثر السيارات باللون الأبيض، أسود، فضّي ورمادي ... لكن هل هناك شيءٌ يفسّر سبب عدم وجود أدوات كهربائية باللون الأرجواني في العمل؟ واحدة من أفضل الدراسات في هذا الموضوع هي دراسة جو هالوكس مهام الألوان. تعرض معلومات هالوكس بعض التفضيلات الواضحة في بعض الألوان بين الجنسين. من المهم أن نلاحظ أن بيئة الفرد -وخصوصاً مفاهيمه الثقافية- تلعب دوراً قوياً في فرض اللون المناسب للجنس، وهذا بدوره بإمكانه أن يؤثر على اختيارات الفرد. افترض، مثلاً، قد غطّت مجلة سميثسونيان تفاصيل أسباب أن اللون الأزرق يصبح لوناً للأولاد واللون الوردي يعتبر في النهاية لوناً للفتيات (وكيف اعتادت أن تكون العكس!). وهنا نتائج هالوكس للألوان الأكثر والأقل تفضيلاً لدى الرجال والنساء: الألوان المفضلة للرجال

يرتبط اللون الأخضر بالنضارة والبيئة ونمط الحياة الصحي. يتم استخدامه لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

تعرف على معاني الألوان في علم النفس ودلالاتها وتأثيراتها

الإعلانات وأفضل الألوان الجذابة المستخدمة بها لشد الأنظار دون أن تنفر المستخدمين منها.

غالبًا ما يرتبط بالعاطفة والحب وكذلك الغضب والخطر. يمكن أن تزيد من معدل ضربات قلب الشخص وتجعله متحمسًا.

عندما ترغب في استخدام الألوان في التسويق فإنه ينبغي عليك أن تختار لونين رئيسيين لاستخدامهما في العلامة التجارية الخاصة بك، وينبغي أن تبتعد تحديدًا عن استخدام اللون الأسود واللون الرمادي كألوان أساسية.

Report this wiki page